أمغار المدان بست سنوات سجنا ، والفائز بمقعد برلماني عن الحسيمة يهاجم كل من شكك في فوزه

0

ردا على تصريحات رسمية لقيادة البيجدي بالحسيمة، في سياق الانتخابات الجزئية التي جرت يوم ال 21 من الشهر الجاري بالمدينة المذكورة، نفى مرشح الاتحاد الاشتراكي الفائز بأحد المقاعد التهم التي تحدث عنها البيجدي.

 

وقال عبد الحق أمغار النائب البرلماني الإتحادي الذي ظفر بمعقد نيابي في الإنتخابات الجزئية التي أجريت أول أمس بدائرة الحسيمة، إن فوزه مستحق.

 

وأضاف الاتحاد المذكور في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” “كسبنا الرهان بأصوات نظيفة وانتزعنا مقعدنا النيابي عن جدارة واستحقاق.

 

وتمكن الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية، من استعادة مقاعدها البرلمانية التي ألغتها المحكمة الدستورية، فيما فقد الحركة الشعبية مقدعه، والذي آل المقعد المشار إليه إلى الاتحاد الاشتراكي.

 

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، زقد أدانت ، قبل أسبوعين البرلماني عن حزب الإتحاد الإشتراكي بدائرة الحسيمة، عبد الحق أمغار، بالسجن 6 سنوات وأداء غرامة مالية قدرها 300 مليون سنتيم كتعويض للمطالب بالحق المدني .

 

وتوبع المتهم من أجل جناية “التزوير في محرر رسمي و استعماله بسوء نية إضرار بالطرف المدني” بعد شكاية تقدم بها اخوة المتهم بسبب نزاع قديم يتعلق بالإرث.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.