الرئيسية تحقيقات الحملة متواصلة..توقيف شابين جديدين باشتوكة أيت بها للاشتباه في انتمائهما ل”داعش

الحملة متواصلة..توقيف شابين جديدين باشتوكة أيت بها للاشتباه في انتمائهما ل”داعش

كتبه كتب في 2018-12-24 - 7:39 م

أقدمت عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع مديرية مراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الإثنين 24 دجنبر، على توقيف شابين بإقليم اشتوكة أيت بها للاشتباه في انتمائهما وموالاتهما لتنظيم ما يسمى ب”داعش”.

إلى ذلك، أسفرت التحريات والأبحاث التي باشرتها عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” وأجهزة الإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني في إطار التحقيق مع شابين جرى توقيفها قبل يومين في نفس الملف، واللذان يرجح أن يكونا قد أدلي بمعلومات عن هذين الشابين الجديدين ليتم الإطاحة بهما صباح اليوم بمقر سكناهما.

وحسب مصادر مطلعة فإن الشابين اللذين تم توقيفهما يبلغان من العمر 22 و26 سنة على التوالي، إذ ينحدر الأول من دوار “تن خزاز” بجماعة الصفاء، فيما الثاني يقطن بدوار “برج حمدان” الواقع تحت النفوذ الترابي لجماعة سيدي بيبي إقليم اشتوكة أيت بها.

وأسفرت هذه العملية عن حجز مجموعة من المنشورات المتعلقة بتنظيم داعش بحوزة أحد الشابين ليتم إقتيادهما نحو مركز الدرك الملكي في انتظار نقلهما لمدينة سلا لتعميق البحث معهما حول المنسوب لهما.

وتأتي عملية توقيق الشابين المعنيين مباشرة بعد اعتقال 3 شبان بإقليم اشتوكة أيت بها قبل يومين وذلك للاشتباه في انتماء اثنين منهما لتنظيم داعش فيما الثالث جرى اعتقاله بسبب نشره لتدوينة فيسبوكية يشيد فيها بمقتل السائحتين.