الرئيسية رياضة الرجاء والوداد يوافقان على إقامة “الديربي” في الإمارات وهذا موقف الجامعة

الرجاء والوداد يوافقان على إقامة “الديربي” في الإمارات وهذا موقف الجامعة

كتبه كتب في 2018-12-20 - 12:57 م

أبدى فريقا الرجاء والوداد البيضاويين، موافقتهما الأولية من أجل خوض مباراة “الديربي” التي ستجمع بينهما في السادس من شهر يناير المقبل، في أبو ظبي الإماراتية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ “ديربي” كازا بلاكا، الذي يعتبر واحدا من أقوى وأشهر الديربيهات المحلية في القارة الإفريقية والعالم العربي.

وعلم من مصدر مطلع، أن بادرة إقامة هذه المباراة في الإمارات العربية المتحدة، والتي بدرت من وكيل لاعبين مغربي شهير مقيم في الإمارات، لقيت ترحيبا من قطبا العاصمة الإقتصادية، وذلك بالنظر إلى الإمتيازات الكبيرة التي عرضتها اللجنة المنظمة لهذا الحدث على الناديين.

وأكد المصدر نفسه، أن هذا اللإماراتيون سيتكلفون بجميع الجوانب التنظيمية، بما فيها التنقل والإقامة، بالإضافة إلى استفادة الفريقين من امتيازات مالية، وهو الأمر الذي رحبت به إدارة الناديين، وذلك بهدف إعطاء إشعاع كبير للكرة المغربية عامة ولمباراة “الديربي” بشكل خاص، بالإضافة إلى تقريب “الديربي” من مغاربة الخليج.

وشدد المصدر عينه، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تصدر بعد أي رد على طلب المنظمين، إذ تبقى أن تتوصل اللجنة المنظمة بموافقة الجامعة من أجل إقامة النزال بشكل رسمي في أبو ظبي.

وفي حال ما تم إجراء المباراة في الإمارات، فإنه ستكون المرة الأولى التي تقام خارج حدود المغرب، لكنه لن يكون الديربي العربي الوحيد، الذي يقام في الإمارة، بل سبقت للقمة المصرية الشهيرة بين الأهلي والزمالك أن أقيمت هناك، وبقيت نجاحا كبيرا.