“الكاف” يكشف عن تميمة كأس إفريقيا للسيدات بالمغرب

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم”الكاف”، اليوم الأربعاء، عن التميمة الخاصة ببطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات 2022، والتي ستقام في المغرب في الفترة ما بين 2 و 22 يوليوز.

 

وتم منح إسم “TITRIT” على التميمة الخاصة بالنسخة الثانية من المُسابقة القارية للسيدات، والذي يعني بالأمازيغية النجم أو المشهور.

 

وتم تقديم تميمة “الكان” على شكل لبؤة في إشارة إلى أسود و لبؤات الأطلس، المعروف بهم المغرب حسب الاتحاد الافريقي، وهو الرمز الذي يظهر القوة والشجاعة.

 

وتابع الاتحاد الافريقي في بلاغه الذي قدم تميمة المسابقة: “titrit هو الاسم الأول المغربي البربري الذي يعني “النجم” أو “المشاهير” ويميز الشخص الفخور والكرامة والصرامة والتصميم، وتمت الاستعانة بألوان المنتخب المغربي بقميص البوءة، وجوهرة مغربية تقليدية على شكل تاج تزين بفخامة رأسها، إنهالجمع بين الأصالة والحداثة”.

 

وتابع :”الحذاء الرياضي بالتميمة بمثابة تذكير بأنها هنا للعب ومستعدة للمساهمة في الأجواء الاحتفالية لكأس الأمم الأفريقية في البلد المضيف، وقبضتها المرفوعة ترمز إلى التصميم والمثابرة التي أظهرتها لاعبات كرة القدم، وهي الصفات التي ستكون ضرورية للمعارك العملاقة التي تنتظرهن في كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022″.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.