دولي | مجتمع

المبعوث الأممي للصحراء يصل الرباط في مستهل جولته الأولى بالمنطقة

أعلنت الأمم المتّحدة أنّ مبعوثها الجديد إلى الصحراء ستافان دي ميستورا وصل أمس الأربعاء 12 يناير 2022 إلى الرباط، أول محطة في جولته الأولى بالمنطقة والتي سيزور خلالها أيضاً الجزائر وموريتانيا.

وقال المتحدّث باسم المنظمة الأممية ستيفان دوجاريك خلال مؤتمره الصحفي اليومي إنّ دي مستورا “بدأ زيارته الأولى للمنطقة”.

وأضاف أنّ الدبلوماسي الإيطالي “سيلتقي بمسؤولين مغاربة في الرباط، ثم بمسؤولين من جبهة البوليساريو في تندوف والرابوني” في الجزائر.

وأوضح دوجاريك أنّ دي ميستورا “يعتزم أيضاً التوجّه إلى الجزائر ونواكشوط خلال رحلته”، من دون مزيد من التفاصيل عن هاتين المحطتين.

وشدّد المتحدّث الأممي على أنّ المبعوث الجديد إلى الصحراء يعتزم “سماع وجهات نظر جميع الأطراف المعنية حول سُبل المضيّ قدماً نحو استئناف بنّاء للعملية السياسية بشأن الصحراء”.

وأحيطت هذه الجولة الأولى لدى ميستورا على المنطقة بقدر كبير من التكتّم الإعلامي، إذ لم يؤكّد أيّ مصدر رسمي في المغرب وصوله إلى المملكة الأربعاء. ووفقاً للجانب المغربي فإنّ هذه الزيارة ستشكّل “أول اتّصال” بين المملكة والمبعوث الجديد.

وبحسب وسائل إعلام فإنّ دي ميستورا سيتوجّه بعد الرباط إلى مخيّمات تيندوف في نهاية الأسبوع، ثم إلى الجزائر العاصمة، قبل أن ينهي جولته في موريتانيا في 19 يناير الجاري.

×

تابعنا على الفايسبوك

فيروس كورونا في المغرب

المبيان التراكمي لتطور فيروس كورونا في المغرب
فيروس كورونا في المغرب