الرئيسية مجتمع تجاوزات خطيرة لرئيس المجلس الجماعي بنمنصور

تجاوزات خطيرة لرئيس المجلس الجماعي بنمنصور

كتبه كتب في 2018-10-17 - 4:19 م

رئيس بنمنصور جاهل ام متجاهل للقانون التنظيمي 113.14

كانت الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر اكتوبر بجماعة بنمنصور مليئة بالاحداث كسابقتها التي تم فيها التصويت بأكثر من ثلاثة ارباع الأعضاء على مقرر اقالة الرئيس لكبير الطاعلي.
فقد عرض الرئيس الميزانية للمناقشة والتصويت. وبعدها اخد الكلمة عبد الحق قليهة نائب الرئيس، ليذكر هذا الأخير بأن الميزانية يعدها الرئيس بمعية أعضاء المكتب طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية في حين أن الطاعلي وكما يفعل دائما اتخد قرارات فردية دون استشارة احد. جماعة بنمنصور من أكبر جماعات القنيطرة ويجب استشارة الأعضاء وكل الفاعلين قبل اعدادها. وبعد ذلك اخد الكلمة رئيس لجنة المالة، المصطفي كعيبر، الذي ذكر الرئيس بمقتضيات المادة 185 من نفس القانون والتي خاصه الرئيس بشكل سافر حيث لم يواف اللجنة بكل الوثائق التي ينص عليها القانون من أجل إعداد الميزانية. كما ذكر رئيس اللجنة بالتوجيهات الملكية السامية من خلال خطاب العرش وكذلك دورية وزير الداخلية حول اعداد ميزانية الجماعات الترابية.
واخد الكلمة بعض الاعضاء ليحتجوا على كون كل أعضاء المجلس لم يتوصلوا بمشروع الميزانية الا يوم أمس الثلاثاء 16اكتوبر مما يعد استهتار واللعب بنصالح ساكنة جماعة بنمنصور.
الرئيس الذي وجد نفسه مرة أخرى خارج القانون بدأ يتفوه بكلمات غير مفهومة ويكيل الاتهامات لأعضاء المجلس ويقول أنهم يضع العصى فالرويضة. وبدأ يتحجج بكونه له تجربة فالجماعة منذ انتخابات 1983 وانهم كانوا دائما يعدون الميزانيات ويصوتون عليها بطريقتهم وليس طبقا لمقتضيات القانون.
وبعد محاولات الرئيس اليائسة لاستفزاز أعضاء المجلس من أجل نسف أشغال الدورة اقترح الطاعلي تأجيل الاشغال إلى يوم 23 اكتوبر. فسأله أحد الأعضاء “واش التاجيل قانوني اسي الرئيس”. فأجابه الطاعلي ” رفعت الجلسة”