إقتصاد

تقرير رسمي:ارتفاع في انتاج قطاع الصناعة التحويلية

استعرضت مذكرة جديدة للمندوبية السامية للتخطيط، أهم ارتسامات أرباب المقاولات المستقاة من بحوث الظرفية الاقتصادية المنجزة من طرفها برسم الفصل الثالث من سنة 2021، لدى المقاولات التابعة لقطاعات الصناعة التحويلية والاستخراجية والطاقية والبيئية والبناء.
ورصدت الارتسامات التطور الحاصل في إنتاج هذه القطاعات خلال الفصل الثاني من سنة 2021، وكذا التوقعات الخاصة بالفصل الثالث من سنة 1220.
وقالت المذكرة، إنه خلال الفصل الثاني من سنة 2021، قد يكون عرف إنتاج قطاع الصناعة التحويلية ارتفاعا نتيجة الزيادة في إنتاج أنشطة “الصناعات الغذائية” و”صناعة السيارات” و”الصناعة الكيماوية” والتراجع في إنتاج “صنع الأجهزة الكهربائية” و”صنع منتجات أخرى غير معدنية”.
واعتبر مستوى دفاتر الطلب لقطاع الصناعة التحويلية عاديا حسب مسؤولي مقاولات هذا القطاع.
وأضافت المندوبية، “قد تكون قدرة الإنتاج المستعملة لقطاع الصناعة التحويلية سجلت نسبة 77%، وفيما يخص إنتاج قطاع الصناعة الاستخراجية، وخلال الفصل نفسه، قد يكون عرف استقرارا نتيجة الركود في إنتاج الصناعات الاستخراجية الأخرى”.
وخلال الفصل الثاني من سنة 2021، قد يكون إنتاج قطاع الطاقة عرف ارتفاعا نتيجة الزيادة في “إنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار والهواء المكيف”.