الرئيسية رياضة حسابات كثيرة تتحكم في مصير الوداد بدوري الأبطال

حسابات كثيرة تتحكم في مصير الوداد بدوري الأبطال

كتبه كتب في 2019-03-15 - 12:45 م

يملك نادي الوداد البيضاوي، مصيره بين أقدام لاعبيه، في منافسات دوري أبطال أفريقيا، قبل مواجهة صن داونز في ختام دور المجموعات.

ويحتل الوداد البيضاوي، وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن المتصدر صن داونز الجنوب أفريقي.

ونرصد بعض السيناريوهات التي تقود الوداد لربع نهائي البطولة القارية، على النحو التالي:

صدارة المجموعة

يملك الوداد البيضاوي، فرصة التأهل لدور الثمانية كمتصدر للمجموعة الأولى، حال فوزه على صن داونز بهدف نظيف، بشرط تعادل أو خسارة أسيك أبيدجان أمام لوبي ستارز.

كما يمكن للوداد التأهل متصدرًا، حال انتصاره بهدفين دون رد أمام صن داونز، حتى لو فاز أسيك أبيدجان على لوبي ستارز.

صدارة ثلاثية

 يملك صن داونز، 10 نقاط في جعبته، مقابل 7 نقاط لكل من الوداد وأسيك أبيدجان، وبإمكان الثلاثي أن يتشارك في صدارة المجموعة، حال فوز الوداد على صن داونز، وانتصار أسيك على لوبي ستارز.

وفي هذه الحالة، سيتم اللجوء إلى الفصل 74 من قوانين الكاف المنظمة للمسابقة، والتي تفرض استبعاد نتيجة الفرق الثلاثة أمام لوبي ستارز الأخير، واحتساب النقاط التي حصلوا عليها فيما بينهم، فيكون لصن داونز 7 نقاط، مقابل 6 نقاط للوداد و4 نقاط لأسيك.

خسارة الوداد

يحضر احتمال آخر مثير للغاية، وهو أن تجتمع 3 أندية في الصف الثاني، وهي الوداد حال خسارته أمام صن داونز، ولوبي ستارز حال فوزه على أسيك أبيدجان.

وفي هذه الحالة سيكون رصيد الوداد وأسيك ولوبي ستارز 7 نقاط لكل منهم، لكن الوداد سيتأهل لربع النهائي، نظرًا لاحتساب نقاط الفرق الثلاث في المباريات التي خاضوها فيما بينهم، حيث سيصبح للوداد 7 نقاط مقابل 6 نقاط لأسيك و4 نقاط للوبي ستارز.

كما يتأهل الوداد البيضاوي في حالة التعادل أمام صن داونز، بشرط هزيمة أسيك أبيدجان أمام لوبي ستارز.