على خلفية تصريحات اغلالو..جمعية حقوقية تشتبه في تعرض نزيلات خيرية عين عتيق بتمارة لاعتداءات جنسية وتطالب النيابة العامة بالتحقيق في القضية

طالبت جمعية اتحاد العمل النسائي، النيابة العامة بفتح تحقيق حول الاشتباه في تعرض نزيلات خيرية عين عتيق بتمارة لاعتداءات جنسية.

 

وجاء ذلك في رسالة مفتوحة وجهتها الجمعية إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، وذلك على خلفية تصريحات لرئيسة مجلس جماعة الرباط، والتي كشفت من خلالها أنها “وقفت على وجود حالات متكررة من الحمل واحتمال وجود اعتداءات جنسية ضد نزيلات خيرية عين عتيق بتمارة”.

 

ولفتت الجمعية، إلى أن ما جاء على لسان عمدة الرباط، طرحته خلال اجتماع رسمي مسؤول ما كشف “عن خطورة الأفعال المشتبه في ارتكابها ضد نساء معوزات معزولات مسلوبات الإدارة داخل فضاء من المفروض أن يوفر لهن الأمن والحماية ويصون كرامتهن ويحفظ إنسانيتهن”.

 

وطالبت الجمعية ب“تجويد آليات التكفل بالنساء والفتيات بما يضمن أمنهن وسلامتهن الجسدية والجنسية والنفسية، بما ينسجم مع المجهودات التي يبدلها المغرب وما تقوم به النيابة العامة من عمل ميداني ومؤسساتي في مجال مناهضة العنف ضد النساء”.

 

كما دعت النيابة العامة إلى “إصدار أمر للضابطة القضائية المختصة لإجراء الأبحاث والتحقيقات اللازمة للتثبت من مدى صحة الأفعال التي ذكرتها عمدة الرباط، وإعمال القانون بما يضمن انصاف الضحايا وعدم الإفلات من العقاب”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.