تحقيقات

قوارب الموت.. فتيات تغامرن بحياتهن للوصول إلى جنة الفردوس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، العديد من الفيديوهات والصور التي تظهر مغاربة يمتطون قوارب الموت، ويغامرون بحياتهم من أجل الوصول إلى الضفة الأخرى.

وحسب الفيديوهات التي تم تداولها على نطاق واسع بشبكات التواصل الاجتماعي، فإن مجموعة من الفتيات ظهرن رفقة الشباب وهم يمتطون قوارب صغيرة، متجهين صوب اسبانيا، غير آبهين بالمخاطر التي ممكن أن يتعرضوا لها وسط البحر.

 ومن بين الفيديوهات التي هزت المواطنين المغاربة، وأثارت استغرابهم، هو الشريط الذي ظهرت فيه إحدى الفتيات وهي تحمل بين يديها رضيعا، تريد هي الأخرى الهجرة إلى الضفة الأخرى.

الفيديوهات التي تم نشرها بشبكات التواصل الاجتماعي، أثارت الكثير من الجدل وسط صفوف المغاربة، الذين عبروا عن استنكارهم للطريقة التي ينهجها هؤلاء الشباب من أجل الوصول إلى أوروبا، مغامرين بحياتهم وسط أمواج البحر.

تجدر الإشارة أن مجموعة من الصفحات الفايسبوكية تناقلت خلال اليومين الأخيرين، فيديوهات وصور لشباب اختاروا امتطاء قوارب صغيرة من أجل الهجرة إلى اسبانيا.

وأظهرت مقاطع فيديوهات من 24 ثانية إلى دقيقتين، كيف تقوم مافيا تهريب البشر من تهريب شباب مغاربة وأفارقة من سواحل المملكة، وكيف يتم التخلص منهم عند الاقتراب إلى السواحل الاسبانية.

×

تابعنا على الفايسبوك

فيروس كورونا في المغرب

المبيان التراكمي لتطور فيروس كورونا في المغرب
فيروس كورونا في المغرب