محمد الاطرش رئيسا لجمعية الاعمال الاجتماعية انابيك بالاجماع

0

عقدت جمعية الاعمال الاجتماعية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بطنجة مؤتمرها الوطني الرابع تحت شعار: ” رهاننا أكبر…” أيام :24-25-26 يونيو 2022. بمشاركة أكثر من 100 مؤتمر و مؤتمرة يمثلون مختلف الجهات و الوكالات وفق ما اقرته اللجنة التحضيرية الوطنية التي عهد اليها التهييئ المادي و الفكري للمؤتمر.

فعاليات المؤتمر الوطني الرابع للجمعية عرفت مشاركة مميزة و حضور وازن سواء في الجلسة الافتتاحية التي عرفت تشريف مسؤولين مركزيين بالإدارة العامة للوكالة او بوزارة المالية، الذين أكدوا كل من موقعه دعمهم الكبير و اللامشروط للجمعية.

الحضور كان على موعد مع كلمات ترحيبية تقدم بها باسم المكتب التنفيذي  الأخ سي محمد الأطرش و باسم اللجنة التحضيرية الوطنية  الأخ سيدي رحال السملالي بالإضافة الى تقديم التقريرين الادبي و المالي تقدم به على التوالي كل من رئيس الجمعية و امين مالها الأخ الزوبير الكداري  لتتم  مناقشتهما و المصادقة عليهما .

و وفقا لما هو منصوص في القانون الأساسي تم انتخاب رئاسة المؤتمر باقتراح من المكتب التنفيذي و بمصادقة المؤتمرين مشكلة من الأخ رشيد امشاشتي رئيسا و الاخوين هشام ولد الداغرية و الأخت وفاء الزهراوي .

المؤتمر عرف نقاشا مثمرا وفق ارضيات مشاريع الوثائق المرجعية المهيئة في إطار اللجنة التحضيرية الوطنية و المحددة في مشاريع الوثائق التالية:

وثيقة القانون الأساسي للجمعية :

ورقة الآفاق المستقبلية.

ورقة تدبير مالية الجمعية والبحث عن الموارد.

وثائق عرفت توسعا في النقاش واغناءا له في إطار الورشات المخصصة لذلك ليتم عرضها امام الجلسة العامة لمعاودة النقاش فيها و المصادقة عليها.

و في الشق التنظيمي و انسجاما مع مقتضيات القانون الأساسي تم تجديد الهيكلة التنظيمية لمؤسسة المجلس الوطني بالاقتراع السري المباشر اسفر عن انتخاب خمسون عضوا.

و استكمالا لأشغال المؤتمر الوطني و بدعوة من رئيس المؤتمر تم عقد دورة المجلس الوطني في اطار جدول اعمال محدد و نقطة فريدة هي انتخاب الهيئة التنفيذية للجمعية و التي تميزت بتجديد الثقة في الأخ سي محمد الأطرش كرئيس للجمعية لولاية جديدة بإجماع أعضاء المجلس الوطني  و تكليفه بإعداد فريق منسجم جاء على الشكل التالي :

  1. محمد الأطرش : رئيس الجمعية
  2. رشيد لكفيفي: النائب الأول للرئيس مكلف بالإعلام والتواصل
  3. عماد دهيبات: النائب الثاني للرئيس مكلف بالاصطياف
  4. خالد دريهمي: النائب الثالث للرئيس مكلف بلجنة المتقاعدين
  5. عبد العالي التازي: الكاتب العام
  6. وفاء زهراوي: نائبة الكاتب العام مكلفة بلجنة المرأة
  7. الزوبير الكداري: أمين المال
  8. سيدي رحال سملالي: نائب أمين المكلف بلجنة الطفولة والشباب
  9. شادية الروحي: مستشارة مكلفة بلجنة المرأة
  10. حسين صابر: مستشار مكلف بلجنة الإعلام والتواصل
  11. المسيح رشيد: مستشار مكلف ب لجنة الثقافة والرياضة
  12. ياسين شهيد: مستشار مكلف بلجنة الشركات والاتفاقيات
  13. أمين حمي: مستشار مكلف بلجنة الشركات والاتفاقيات

جميل الشكر و الامتنان لكل من ساهم من قريب  او من بعيد في نجاح هذه المحطة التنظيمية

الشكر موصول للسيد المدير العام للوكالة ،  للإخوة في رئاسة المؤتمر الأخ رشيد امشاشتي ، الأخ هشام ولد الداغرية ، الأخت وفاء الزهراوي الذين قادوا باقتدار كبير كل محطات المؤتمر .

كل المؤتمرين و المؤتمرات و أعضاء المجلس الوطني على مساهمتهم الكبيرة في نجاح اشغال المؤتمر و على  الثقة التي طوقونا بها جميعا .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.