الرئيسية إقتصاد مراكش تاسع أفضل وجهة في السياحية العالمية

مراكش تاسع أفضل وجهة في السياحية العالمية

كتبه كتب في 2019-03-27 - 12:00 م

تمكنت مدينة مراكش من احتلال مرتبة متقدمة ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم، بحلولها في الرتبة التاسعة في تصنيف مؤسسة “Travellers Choice”، المتخصصة في السياحة، لعام 2019.

وجاءت مراكش في الرتبة التاسعة نظرا للإقبال المتزايد عليها من طرف السياح من مختلف بقاع العالم، بينما احتلت مدينة لندن البريطانية الرتبة الأولى، متبوعة بمدينة باريس الفرنسية، وجاء مدينة روما الإيطالية في الرتبة الثالثة.

واستطاعت مدينة مراكش المغربية أن تكون المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط وإفريقيا المصنفة ضمن المراتب العشر الأولى كأفضل الوجهات السياحية في العالم، وبعدها مباشرة جاءت مدينة دبي الإماراتية في الرتبة العاشرة.

وجاء تصنيف مدينة مراكش في الرتبة التاسعة ضمن أفضل 25 وجهة سياحية في العالم، حسب مؤسسة “Travellers Choice”، باعتبار “المدينة الحمراء” مكانا ساحرا يغري بالزيارة، حيث تضم عددا من الأسواق القديمة، والحدائق الغناء، والرياض والقصور والمساجد.

ووفق المصدر ذاته، فإن ما يُكسب مدينة مراكش فرادة ويجعلها مقصدا للسياح، هو الطابع الشعبي للأحياء القديمة، حيث تسود الحميمية في الفضاءات العامة، وجمالية الحدائق، وخاصة حديقة ماجوريل الشهيرة، وكذا المساجد التاريخية الموجودة في المدينة.

ويسجّل عدد السياح الوافدين على مدينة مراكش تزايدا مضطردا سنويا؛ إذ بلغ إلى غاية شهر نونبر من سنة 2018 أزيد من 2.4 ملايين سائح. ويعرف عدد ليالي المبيت أيضا ارتفاعا، مسجلا أزيد من 7.2 مليون ليلة مبيت.

وتستحوذ مدينتا مراكش وأكادير على حصة 60 في المئة من السوق السياحية في المغرب؛ إذ سجّلت مراكش خلال سنة 2018 زيادة بنسبة 10 في المئة في عدد ليالي المبيت، وسجلت أكادير ارتفاعا بنسبة 8 في المئة، حسب أرقام مرصد السياحة.

ويتمّ تصنيف الوجهات السياحية الأكثر جلبا للسياح من طرف “Travellers Choice” بناء على تقييم السياح وآرائهم حول الوجهات السياحية التي يقصدونها، وكذلك تقييمهم للخدمات المقدمة لهم في الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية التي يزورونها.