الرئيسية مال وأعمال مصدر حكومي: الكلفة المالية لتنظيم “كان 2019” وراء عدم تقديم المغرب لترشيحه

مصدر حكومي: الكلفة المالية لتنظيم “كان 2019” وراء عدم تقديم المغرب لترشيحه

كتبه كتب في 2018-12-13 - 8:31 م

قال مصدر حكومي، اليوم الخميس، إن المغرب قرر عدم تقديم ترشيحه لاستضافة النسخة الـ32 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، وتعويض الكاميرون، بسبب “الكلفة المالية”.

وأوضح المصدر أن المغرب لا يمكنه أن يوفر، في الظروف الحالية، التكلفة المالية التي يفرضها تنظيم الحدث الكروي الإفريقي.

 

وكانت قناة الرياضية مغربية، أكدت أمس الأربعاء، أن المغرب لن يتقدم بملف ترشح لاستضافة النسخة الـ 32 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، وتعويض الكاميرون الذي تم سحب التنظيم منه، بعد اجتماع أكرا الأخير.

وأوضح المصدر ذاته، أن التأكيد جاء على لسان رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضية، مساء أمس الأربعاء، لينهي بذلك الجدل حول تقدم المغرب من عدمه، بملف لاحتضان النسخة المقبلة من النهائيات.

يُشار، إلى أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أوضح سابقاً أن التاسع من شهر يناير المقبل، سيكون موعدا للإعلان عن إسم البلد الذي سيستضيف نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، والذي سيعوض رسميا الكاميرون، الذي سحب منه شرف استضافة التظاهرة بسبب عدم جاهزيته.

وأكد رئيس الكاف، في تصريحات لوكالة “فرانس بريس” الفرنسية، أن يوم غد الجمعة سيكون، هو آخر يوم في مهلة تقديم الترشيحات، قبل أن يتم حصر لائحة صغيرة من المرشحين في 25 من الشهر الجاري، والإعلان الرسمي سيكون في التاسع من شهر يناير، خلال اجتماع للمكتب التنفيذي في العاصمة السينيغالية داكار.