ملفات أمنية يحملها المفتش العام للشرطة الاسرائيلية في زيارته اليوم للمغرب

0

تتوالى زيارات مسؤولي إسرائيل على المغرب في سياق تطبيع علاقتهما الثنائية، إذ من المرتقب أن يحل اليوم بالرباط المفتش العام للشرطة الاسرائيلية.

 

 

 

ونشر رئيس البعثة الإسرائيلية لدى المغرب دافيد غوفرين، اليوم الإثنين، تدوينة على حسابه الخاص بمنصة “تويتر”، كتب فيها أن“المفتش العام للشرطة الاسرائيلية سيحل اليوم الإثنين في المغرب”. مضيفا أن“نواصل هذا الأسبوع الزيارات التاريخية، حيث نستقبل اليوم المفتش العام للشرطة الاسرائيلية، يعقوب شبتاي في أول زيارة رسمية له إلى المغرب”.

 

وتابع “سيكون يعقوب شبتاي مرفوقا برئيس قسم العلاقات الخارجية ورئيس قسم المعلومات، والزيارة من شأنها تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني وتبادل الخبرات”.

 

 

 

من جانبها وصفت الشرطة الاسرائيلية، الزيارة بـ”التاريخية”، حيث سيلتقي خلالها شبتاي بكبار المسؤولين في الشرطة المغربية، ووزارة الأمن الوطني المغربية، وسيزور عددا من منشآت الشرطة والأمن.

 

 

 

بيان الشرطة، أشار إلى أنه“تم التخطيط للزيارة منذ عدة أسابيع، وسيناقش المفوض العام للشرطة مع المسؤولين المغاربة، تعزيز التعاون الميداني والاستخباراتي والتحقيقي بهدف تعزيز العلاقة بين الدولتين وأجهزة الشرطة”.

 

 

 

وستمتد زيارة المسؤول الاسرائيلي حوالي 5 أيام بدءا من اليوم الإثنين وإلى غاية الجمعة، إذ من المنتظر أن يزور قائد الشرطة الاسرائيلية مفوض الجالية اليهودية ومؤسساتها بالمغرب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.