هيرفي رونار ” بإمكاننا هزم الجميع إذا تسلحنا بهذا الأمر ” !

حل الإطار الفرنسي و المدير الفني للمنتخب المغربي هيرفي رونار ضيفا على الموقع الرسمي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم في حوار صحفي دار حديثه حول المنتخب و مشاركته في كأس أمم إفريقيا القادمة شهر يونيو بمصر.
و عن إمكانية تتويج المغرب بلقب الكان قال هيرفي رونار ” لا أعلم… كل شيء ممكن في كرة القدم، لكن علينا النظر أولًا إلى طريقة لعبنا في بداية البطولة، وهذا هو الأهم. بعدها سنقوم بتدبير المباريات خطوة بخطوة ”.
و تابع حديثه حول المجموعة التي وقع فيها المنتخب و عن المنافسة القوية حيث قال ” وقعنا في مجموعة صعبة وسيكون من المهم أن نذهب إلى مصر مع مبدأ احترام جميع المنتخبات المنافسة. علينا التركيز وأن نكون جاهزين منذ المباراة الأولى من أجل الحصول على نتيجة تمنحنا الثقة في المستقبل ”.
أما عن مدى التأثير الذي خلفه المونديال الأخير على المنتخب أردف قائلا ” “هذه التجربة كانت مهمة جدًا لأننا لعبنا كرة القدم بشكل جيد جداً. بالرغم من عدم حصولنا على النتائج التي كنّا نريدها، إلا أن المغاربة كانوا فخورين بفريقهم. الآن علينا إسعادهم من جديد في بطولة مصر ”.
كما قال أيضا ” سندخل البطولة بطموح كبير، وإذا ذهبت إلى هناك بهذا الطموح، سيكون بمقدورك هزم الجميع. لدينا فريق جيد جداً وعلينا أن نثق بأنفسنا في هذه البطولة ”.
ثم اختتم كلامه حول قدرة المغرب على بلوغ نهائي كأس أفريقيا: “توسيع قاعدة المنتخبات المشاركة إلى 24 فريق سيجعل الوصول إلى النهائي صعبًا للغاية، لأنه ستتم إضافة دور إقصائي آخر في البطولة، كما أن جميع المنتخبات تحظى بالتنافسية، لكننا نتمنى الذهاب بعيداً في هذه الدورة.”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.