ثقافة و فن | مجتمع

23 ألفا و367 طالبة وطالبا جامعيين سجلوا في 96 مسلكا خلال شتنبر الجاري

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم البحث العلمي، أن 23 ألفا و367 طالبة وطالبا جامعيين سجلوا في 96 مسلكا في حقول معرفية متعددة بنظام “الباكالوريوس” برسم الموسم الجامعي الجديد 2021/2022 ، والذي يجري تجريبه خلال هذا العام، وفق مقاربة تدريجية نموذجية إلى أن يتم تعميمه على جميع المسالك خلال الدخول الجامعي المقبل 2022/2023، بحسب الوزارة.

وأوضحت الوزارة في تقرير مقتضب لها، نشرته على صفحتها الرسمية “فايسبوك”، عقب اجتماع عقده الوزير سعيد أمزازي بمعية الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إدريس أوعويشة، اليوم الأربعاء 29 شتنبر الجاري، في لقاء ندوة رؤساء الجامعات من أجل التحضير للدخول الجامعي 2021-2022.
وأوضحت الوزارة أن الاجتماع، الذي تم حضوريا وعن بعد، تدارس وضعية “عملية تلقيح الطلبة من أجل تحقيق دخول جامعي في ظروف آمنة، وكذا اعتماد البروتوكول الصحي المحين المعتمد من طرف وزارة الصحة بشأن التدابير الاحترازية للوقاية من مخاطرالعدوى بفيروس كورونا بالفضاء الجامعي”.
كما شكل الاجتماع مناسبة للتداول في “سيناريوهات الأنماط البيداغوجية المعتمدة في ظل الظروف التي تفرضها الوضعية الوبائية”، وفق ما أعلنته الوزراة (قطاع التعليم العالي) على صفحتها الرسمية بشبكة الأنترنيت.

×

تابعنا على الفايسبوك

فيروس كورونا في المغرب

المبيان التراكمي لتطور فيروس كورونا في المغرب
فيروس كورونا في المغرب