” CITROEN ” تستعد لإذهال الجميع بسيارة كهربائية جد مميزة !

تستعد شركة صناعة السيارات الفرنسية ” CITROEN ” لإطلاق سيارتها الجديدة و الكهربائية الشبيهة بمركبات أفلام الخيال العلمي حيث تم إستعراض هذه السيارة في إنتظار طرحها في الأسواق.

وزودت هذه السيارة بعجلات رياضية خاصة من نوع “GoodYear”، بمقاس “255/30 R30″، وأبواب بتصميم فريد، تفتح إلى الأمام والخلف لتؤمن أكبر قدر من الراحة وسهولة الحركة للركاب أثناء الدخول والخروج من المركبة.

أما قمرة “Citroen 19_19” فصنعت من أحدث المواد التي يتداخل فيها المعدن مع البلاستيك وألياف الكربون، وزودت بمقاعد مريحة تتسع لأربعة ركاب، وشاشات إلكترونية كبيرة تعمل باللمس للتحكم بتقنيات السيارة وأنظمتها، بالإضافة إلى مساعد إلكتروني ذكي يستجيب للأوامر الصوتية للسائق ، ليرد على المكالمات الهاتفية ويتحكم بأنظمة المولتيميديا وأنظمة الصوت ونظامي القيادة وتحديد المواقع.

كما جهزت هذه السيارة بأنظمة قيادة ذاتية، تسمح للسائق بالاسترخاء والاستمتاع بالرحلة بعد أن يحدد وجهته في نظام تحديد المواقع الإلكتروني.

وأتت بمحركين كهربائيين بعزم إجمالي يبلغ 460 حصانا، قادرين على زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5 ثوان، بالإضافة إلى بطاريات تكفيها لتقطع مسافة 800 كلم بالشحنة الواحدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.