بشرى سارة للمغاربة في ظل أزمة الغلاء..“شركة للزيوت” تعلن خفض أسعارها

أعلنت مجموعة “لوسيور كريستال” عن أتخادها قرارا يتعلق بخفض السعر النهائي لزيوت المائدة عقب الإعلان عن اعتماد مشروع المرسوم رقم 2.22.393 المتعلق بوقف استيفاء الرسوم الجمركية المفروضة على استيراد البذور الزيتية والزيوت الخام بما فيها زيوت عباد الشمس والصويا والكولزا، والذي دخل حيز التنفيذ منذ تاريخ 3 يونيو.

وأضافت الشركة في بلاغ صادر عنها أنها سارعت إلى اتخاذ كل التدابير الضرورية التي من شأنها أن تعكس أثر هذا القرار على الأسعار النهائية لزيوت الشركة المتداولة في السوق الوطنية.

وقالت المجموعة أنه رغم الوضع المتأزم الذي يشهده قطاع صناعة البذور الزيتية في العالم منذ فترة، وانطلاقا من واجبها كشركة مواطنة، حرصت شركة “لوسيور كريستال” على مراقبة تأثير ارتفاع الأسعار على السعر النهائي لزيوت المائدة، وذلك بهدف ضمان تمكين المغاربة من مخزون كاف دائمو

وأكدت المجموعة أنه بهدف تحقيق التوازن والاستقرار الضروريين للمواطنين المغاربة، وكذا الحد من التأثير السلبي الذي عرفه القطاع، خاصة خلال الفترات التي ترتفع فيها وتيرة الاستهلاك من طرف المواطن المغربي وبالتحديد في شهر رمضان وعيد الأضحى، عمدت الشركة إلى اتخاذ مجموعة من التدابير التي من شأنها أن تمكن من الحد من تداعيات هاته الأزمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التعليق يشمل بشكل خاص الواردات من الأرجنتين، والتي تخضع لرسوم جمركية بنسبة%2,5، إذ تمثل هذه الأخيرة %20 من إجمالي الواردات الوطنية. فيما أن% 80 من الواردات القادمة من الولايات المتحدة وأوروبا تخضع لرسوم جمركية بنسبة %0.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.