الابراهيمي:“و الله حتى حشومة و عار أن لا يتبق في احتياطي مخزون المغرب من الدم إلا ما يكفي لتغطية أربعة أيام فقط”

دق البروفيسور عز الدين الابراهيمي، ناقوس الخطر، بسبب احتياطي مخزون الدم في المغرب.

 

وقال الابراهيمي في تدوينة نشرها على حسابه بموقع “فيسببوك”: “و الله حتى حشومة و عار… أن لا يتبق في احتياطي مخزون المغرب من الدم إلا ما يكفي لتغطية أربعة أيام فقط… “ربعيام أ عباد الله”… هذا في المغرب الذي نتبجح فيه بقيم التضامن و التكافل… و وصلنا أن نناقش فيه من يجوز عليه الرحمة أم لا… بل و نفرقها كما نشاء… ”

 

هاد القضية، يضيف الابراهيمي “ما فيها لا دولة لا والو… الحقيقة المرة هي أننا كمغاربة نقاطع التبرع بالدم… رغم أن هذا النقطات يمكن أن تحتاجها أنت و أنا قبل أي شخص… أو يحتاجها أحد أبنائنا أو أبائنا أو أحد من عائلتنا و معارفنا… نتصرف و كأنه لا تهمنا حياتنا و لا حياة المئات من المغاربة المتواجدين في قاعات العمليات و الإنعاش و المستعجلات… و التي تتوقف حياتنا و حياتهم على تبرعك و تبرعي بالدم… “وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جميعا”…”.