ساكنة جماعة حصيا تحتج
احتجاجا على الانقطاع الشبه التام للماء الصالح للشرب، احتج صباح اليوم الإثنين 23 ماي الجاري عدد من ساكنة قصور ايت سعدان، واكديم، وتازكزاوت، وخطارة اعشيش، واسدام، بالجماعة الترابية حصيا دائرة النيف إقليم تنغير.
الساكنة المحتجة طالبت في وقفة احتجاجية تم تنضيمها أمام مقر جماعة حصيا ب “إنقاد ساكنة حصيا من العطش”، و عن “رفضها للحلول الترقيعية”.
وتطالب ساكنة هذه الدواوير بإيجاد حلول جدرية ومناسبة لهذا المشكل الذي عمر لسنوات، والذي سار يتفاقم أكثر خلال صيف هذه السنة بسبب قلة التساقطات المطرية والاستمرار في استنزاف الفرشة المائية.
يشار انه سبق للعديد من الفاعلين إلى دق ناقوس الخطر وتوجيه نداءات للجهات المعنية لإيجاد حل لهذا المشكل.