ساكنة قيادة اولاد سيدي علي بوشنافة تقرر إنهاء الاعتصام بعد تلقي وعود من السلطات المحلية بحل مشاكلها.
ابراهيم ادريسي
قليم جرادة: ساكنة قيادة اولاد سيدي علي بوشنافة تقرر إنهاء الاعتصام بعد تلقي وعود من السلطات المحلية بحل مشاكلها.
توصلت جريدة “اليومية ” ببيان توضيحي من ممثلي ساكنة أولاد سيدي علي بوشنافة إقليم جرادة تعلن من خلاله وقف اعتصامها بمقر القيادة بجماعة المريجة احتجاجا على سوء تعامل السيد القائد مع مشاكلها و عدم ابداء نية صادقة لحلها، اليوم بعد لقاء مطول مع السيد رئيس دائرة بني مطهر دام اكثر من ثلاثة ساعات اصدرت الساكنة البيان التالي :
بعد تنظيم وقفة احتجاجية بقيادة أولاد سيدي علي بوشنافة يوم البارح، أمام مقر القيادة بجماعة لمريجة وذلك احتجاجا على ما أسموه التصرفات التي يحيكها قائد قيادة أولاد سيدي علي كما أعقب الشكل الاحتجاجي المذكور، وقفة رمزية على الأراضي سلالين و سلاليات وبحسب مصادر المحلية فإن لجوء ساكنة سببه عدم تسليم شواهد إدارية للاستغلال للأراضي السلالية ورخص حفر الآبار وشواهد ربط المنازل بالكهرباء منهم بغض دواوير
و بعد أن تفاعلت السلطة صباح اليوم بأنها قامت باستدعاء بعض المحتجين الذين مثلوا الساكنة للحوار والذي خاض حوالي ثلاث ساعات بحضور سيد رئيس دائرة عين بني مطهر بغرض التشارك و محاولة لإيجاد حل عملي لعدة مشاكل و اسباب انتهكت حقوق ساكنة قبيلة أولاد سيدي علي و بعد أن قبلنا الدعوة لأننا أيقينا بأن الحوار هو الحل لأي مشكل، بعد الحوار إن أيقنت السلطة أن الملف إجتماعي حقوقي دستوري من حق الساكنة تطالب بحقها وفي الأخير تقدمت بوعود على أنها حلت إيجاد حل ومعالجة هذا الملف الذي يحمل عدة خروقات…. وإعطاء وعود والتي وثقت من أجل حل لها ولهذا قررنا أن نرفع المعتصم،يوم الغد إلى حين أخر إذ لم تلزم بالحوار
فكل الشكر والتقدير لجميع الإخوان والأخوات سواء المنتمين “الأراضي السلالية أو الغير السلالية.
