طعن الإتحاد الإشتراكي يسقط مقعدين للإستقلال و”البام” بكرسيف
أصدرت المحكمة الدستورية، قرار جديدا يقضي بإلغاء انتخاب محمد البرنيشي وعلي الجغاوي، عضوين بمجلس النواب، إثر الاقتراع المجرى في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الإنتخابية المحلية ”جرسيف” (إقليم جرسيف)، وأعلن على إثره إنتخابهما عضوين بهذا المجلس.
وحسب القرار الذي تتوفر “اليومية” على نظير منه، فإن المحكمة أمرت بتنظيم إنتخابات جديدة بالدائرة المذكورة عملا بأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.
وجاء قرار المحكمة الدستورية، انطلاقا من خرق محمد البرنيشي الذي قاد لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، وعلي الجغاوي، الذي كان على رأس لائحة حزب الاستقلال، للدورية الصادرة عن وزير الداخلية التي تنظم العملية الانتخابية.
كما دفع سعيد بعزيز، مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بخرق المطعون فيهما لحالة الطوارئ الصحية، حيث قاما خلال الحملة الانتخابية بتنظيم جولات ميدانية بالأسواق الأسبوعية ومحيطها، وبشوارع مدينة جرسيف، ضمت عشرات ومئات من الأشخاص، مع استخدام آليات ثقيلة وقوافل للسيارات تفوق الأعداد المسموح بها في تنظيم المواكب الانتخابية.